عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية

عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية و أبرز 8 مواقع محجوبة في المملكة

عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية, أصبحت مواقع الإنترنت المصدر الأول للمعلومات بالنسبة لنا ومعظمنا، إذا أردنا معرفة شيء ما، فإن أول شيء نفعله هو كتابة ما نريده في مربع البحث والتصفح.

لكن انتظر، نحذر من المواقع أو التطبيقات المحظورة على هاتفك والتي تقدم محتوى يتعارض مع معتقداتنا وتقاليدنا، ومعظمها إباحي.لذلك سنتناول في هذا المقال عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية.

إقرأ عن:

عقوبة جريمة شهادة الزور في السعودية

عقوبة جريمة انتهاك حرمة منزل في السعودية

المواقع الإباحية في السعودية

حظرت المملكة العربية السعودية ما يقدر بـ 100،000 موقع إباحي، بما في ذلك أي موقع ينشر مواد إباحية أو يروج للمثلية الجنسية.

هناك ما يصل إلى عشرة مواقع إباحية محظورة في المملكة العربية السعودية، وهي مدرجة على أنها من أكثر المواقع زيارة في العالم، ومن الجدير بالذكر هنا أن المواقع الإباحية تمثل حوالي تسعين بالمائة من قائمة المواقع المحجوبة في المملكة العربية السعودية .

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية

عقوبات فتح المواقع المحجوبة في المملكة العربية السعودية، سنت المملكة العربية السعودية قوانين لمعاقبة الأشخاص الذين يتعاملون مع المواقع الإباحية من خلال قانون مكافحة جرائم المعلومات،  يعد إنشاء جميع مواقع الويب جريمة جنائية كما يجرم قانون المواد الإباحية نشر محتوى المواقع الإباحية والترويج لها، والعقوبة التي أقرها قانون مكافحة جرائم المعلومات هي السجن لمدة لا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو الجاني إذا ارتكب أحد هذين الأمرين.

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

طالع المزيد من بحوث قانونية:

خطوات الاستعلام عن الملكية العقارية للافراد في السعودية

شروط فسخ النكاح في السعودية

عقوبة جريمة العنصرية في السعودية

عقوبة استخدام البروكسي في السعودية

عقوبات فتح المواقع المحجوبة في المملكة العربية السعودية، لجأ العديد من مستخدمي الإنترنت إلى استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة، والمعروفة أيضًا باسم برامج VPN، كأحد الحلول لاكتساب الخصوصية أثناء تصفح الويب. كما يعد من برامج إخفاء الهوية كما يستخدم للدخول على المواقع أو الخدمات المحظورة، وكذلك للقيام بأفعال غير مشروعة يعاقب عليها النظام.

على الرغم من أن استخدام مثل هذه الشبكات محظور من قبل بعض الدول بقيادة المملكة العربية السعودية، إلا أنه لا يزال هناك بعض الأشخاص الذين يصرون، عن جهل أو علم، على استخدامها في الأمور المحظورة واستخدامها بشكل عرضي ومفرط دون أن يهتم المستخدم بما يجب أن يتحمل حجم المخاطرة. كن حذرا عند استخدام هذا الشبكة مما قد يكلفه ضياع وتسريب البيانات الشخصية.

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

هنا، وجدنا أن العديد من المستخدمين لا يدركون أنه عند استخدامهم لهذه البرامج، يتم كشف بياناتهم الشخصية ويتم اختراق أجهزتهم وحساباتهم. يمكن لهذه البرامج أيضًا تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم وتسريب هويته ومعلوماته الشخصية، بالإضافة إلى جهات الاتصال الخاصة به والكثير من البيانات الحساسة.

قد يكون الكشف عن البيانات الشخصية مرتبطًا باستخدام هذه البرامج بطريقة غير قانونية، وقد يؤدي أيضًا إلى اختراق الجهاز ومصادرة جميع محتوياته، بما في ذلك الصور والأرقام وما إلى ذلك.

من المهم الإشارة هنا إلى أن هذه البرامج، بما في ذلك الشبكات الافتراضية الخاصة، مسموح بها في المملكة العربية السعودية، لكن العقوبات تقتصر على من يستخدمها لارتكاب أعمال إجرامية، وأبرزها محاولات الفتح والتسلل محظورة في موقع المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية واحصل على محتواها، واختراق هواتف الآخرين والأشخاص الآخرين.

وقد فرض المشرعون السعوديون عقوبات شديدة على كل من يتعامل مع هذه المواقع للأغراض المذكورة في الفقرة السابقة، والتي يمكن تغريمها حتى مليون ريال سعودي إذا ثبت أن المستخدمين يستخدمون هذه المواقع أو البرامج، أو يعرضون الآخرين للخطر.

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

طالع:

عقوبة فقدان جواز السفر للأجانب في السعودية

مدة الطعن في المحكمة العليا في السعودية

وزارة الداخلية السعودية مراقبة الإنترنت

وقال متحدث أمني بوزارة الداخلية إن وسائل التواصل الاجتماعي خضعت للرقابة لكن في حدود مراقبة الحسابات التي تروج للكراهية وخرق النظام.

أكد اللواء منصور التركي، أن هناك “مجموعة ضالة” تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي لنشر المعلومات التحريضية، مستغلة حقيقة أنها خدمة مفتوحة وعامّة للجميع، وهي إطار نظام الجرائم الإلكترونية المعمول به في الدولة.

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

وقال متحدث باسم أمن وزارة الداخلية في بيان “كخدمة أمنية، مهمتنا هي التحقيق في مثل هذه الحوادث لإنهائها، لأن مثل هذه الشبكات مصممة فقط لصالح المستخدمين”، وهي نقطة أبرزتها صحيفة سعودية “.

وشدد التركي، على أن وزارة الداخلية لا تتابع كل من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها تعمل جاهدة على مراقبة هذه الحسابات بسبب صعوبة حجب حسابات هذه المجموعات غير العادية مثل المواقع المخالفة لقوانين الدولة. المملكة مسدودة.

قررت المملكة العربية السعودية مؤخرًا حجب أكثر من 5000 موقع، بما في ذلك المواقع الإباحية وغيرها من المواقع التي تنتهك المعتقدات الإسلامية وتروج للإلحاد.

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية

سنت المملكة العربية السعودية عدة قوانين تهدف إلى مكافحة مشاهدة المقاطع الإباحية.

أصدرت المملكة العربية السعودية 16 قانونًا لتنظيم عملية مكافحة جرائم المعلومات، حيث يعتبر القصاصة الإباحية فئة من الجرائم التي يعاقب عليها القانون في إطار محدد.

دخل نظام مكافحة جرائم المعلومات حيز التنفيذ في المملكة العربية السعودية بعد اعتماد ستة عشر مادة من قبل مجلس الوزراء. ثبت ضرره على سلامة وأمن المواطنين.

يُعرّف قانون مكافحة جرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية جميع الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا والمعلومات الحديثة، ويحدد أنواعًا مختلفة من العقوبات لكل جريمة، بدءًا من فترات الحبس المختلفة لكل جريمة. يعتمد مقدار الغرامة على نوع جريمة المعلومات التي ارتكبها الشخص.

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

إقرأ أيضاً:

ساعات العمل الإضافية في قانون العمل السعودي

عيوب الشركة ذات المسؤولية المحدودة في السعودية

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

تعرف إلى المواقع المحجوبة في السعودية

هناك الآلاف من المواقع المحظورة في المملكة العربية السعودية، لذلك من الصعب تجميع قائمة كاملة، خاصة وأن هذه القائمة تتغير باستمرار، مع الحذف والإضافات.

إذا حاول أي مستخدم الإنترنت الوصول إلى هذه المواقع، فسيتم توجيهه إلى صفحة تخبره بوضوح أن الوصول إلى الموقع قد تم رفضه وتشرح بإيجاز أسباب هذا الحظر وكيف ينتهك اللوائح الحكومية. ومع ذلك، يمكن لمستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية طلب حظر أو إلغاء حظر مواقع ويب معينة، وتتم مراجعة الطلب من قبل اللجنة كفؤ, سنعرض لك بعض المواقع المحجوبة في المملكة و هي كالتالي:

  • المواقع الإباحية: يُقدر عدد المواقع الإباحية المحظورة في المملكة العربية السعودية بأكثر من 100000، بما في ذلك أي موقع ينشر محتوى إباحيًا أو يروج للمثلية الجنسية. تحظر المملكة العربية السعودية 10 مواقع إباحية تعد من بين المواقع الأكثر زيارة في العالم. تشكل المواقع الإباحية 90٪ من قوائم المواقع محظور في السعودية.
  • المواقع التي تهدد الأمن القومي: تشمل هذه المواقع أي موقع يخالف السياسة الرسمية للمملكة العربية السعودية أو يروج لمحتوى ضد الدولة، وكذلك المواقع التي تروج للكراهية في المجتمع السعودي أو تتعارض مع معتقدات المجتمع وهويته وثقافته.
  • المواقع غير المحجوبة: وتشمل المواقع التي يعتمد عليها مستخدمو الإنترنت في المملكة العربية السعودية للوصول إلى المواقع المحجوبة، مثل مواقع خدمة VPN وغيرها. هذه المواقع هي ثاني أكثر المواقع المحجوبة في السعودية بعد المواقع الإباحية.
  • المواقع التي تتعارض مع الإسلام: تحظر المملكة العربية السعودية مئات المواقع التي تنشر محتوى غير لائق عن الإسلام أو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكذلك المواقع التي تنشر محتوى كاذبًا عن الإسلام أو تحرض على محتوى مناهض للإسلام.
  • مواقع الاحتيال: مواقع انتهاك حقوق النشر والنسخ المقرصنة والمواقع التي تبيع منتجات غير مرخصة، بما في ذلك المنتجات المزيفة ذات العلامات التجارية. سيتم حظر المتاجر المزيفة عبر الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون بعد التحقق من العمليات المشبوهة.
  • مواقع المخدرات والكحول: تشمل أي موقع يروّج للمحتوى المرتبط بالمخدرات والكحول، بالإضافة إلى أي متاجر ذات صلة.
  • مواقع المقامرة والمراهنة: المقامرة والمراهنة غير قانونية في المملكة العربية السعودية وأي نشاط متعلق بهذا المجال محظور، بما في ذلك المواقع المتخصصة في مجال المقامرة أو المراهنة، مثل المراهنة على كرة القدم.
  • المواقع التي تحتوي على تهديدات أمنية: تشمل هذه المواقع جميع مواقع المنظمات أو الجماعات الإرهابية المحظورة في المملكة العربية السعودية، وكذلك جميع المواقع التي تروج لمحتوى القرصنة والتصيد والبرامج الضارة.

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

لا يفوتك:

عقوبة جريمة التعزير في السعودية

عقوبة إصدار شيك بدون رصيد في النظام السعودي

اختصاص المحاكم العمالية في السعودية

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

عقوبة مشاهدة الأفلام الإباحية في الإسلام

قال الله عز وجل: قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ

ولم يحدد العلماء عقوبة محددة لمشاهدة المواقع الإباحية، ولكن من أصر على مشاهدة هذه الأفلام ارتكب خطأ جسيمًا وعليه أن يتوب بصدق حتى لا يعاقب .

يجب على مدمن المواقع الإباحية أن يتوب إلى الله تعالى صدقًا ثم يلجأ إلى الأعمال الصالحة كالصلاة والصدقة والصوم.

إن غض البصر من أولى واجبات المسلم في الشريعة ومن أخلاق المسلم. لا يجوز النظر إلى الأعضاء الخاصة للآخرين إلا للحالات الطبية وهذا مشروط، أما فكرة التربية الجنسية بالمقاطع فهي حجة واهية، وهي تتبع خطى الشيطان والآثام والفاسقين.

إنَّ مشاهدة المواقع الإباحية مرَّاتٍ عدة يعني الإصرار عليها مع العلم أنَّها من المحرمات، وذلك الفعل يعد من الكبائر؛ لأنَّه لا صغيرة مع الإصرار ولا كبيرة مع الاستغفار، وبيان إصراره أنَّه شاهدها مرَّاتٍ عدة بخلاف من شاهدها لمرةٍ واحدةٍ على سبيل الصدفة، وبذلك يكون ذنبه من الكبائر؛ لأنَّه أصرَّ على مخلافة أمر اللله

يدور المقال حول عقوبة تصفح المواقع الإباحية في السعودية .

إقرأ عن:

عقوبة جريمة التحرش في السعودية

عقوبة جريمة الزنا في السعودية

عقوبة الطرد التعسفي في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *